2013-08-15

سيهات : عدم استثمار الأراضي من البلدية رفع الأسعار

سيهات : ضعف التخطيط والرقابة والمتابعة ” البلدية” رفع أسعار الأراضي بشكل جنوني

أحمد علي خريده – سيهات

تعاني سيهات من شح الاراضي السكنية المعروضة ما أدى لإرتفاع فاحش في الاسعار فاق اسعار احياء راقية و مخدومة في مدينة الخبر التجارية . ممثلو مناطق القطيف في المجلس البلدي يسعون لحل هذا التحدي عبر العمل على تطوير اراضي ضاحية القطيف و الخزامى وهي مخططات تحوي مئات القطع السكنية في حين لا رؤية واضحة لسيهات التي وصل سعر المتر السكني فيها إلى 2500 ريال وهو ما يجعل مسألة امتلاك منزل لأي متوسط الدخل حلم بعيد المنال..
تمتلك سيهات اراضي زراعية كبيرة تقع داخل النطاق العمراني لكنها مهملة ولا تستثمر زراعيا و تقسم كانتونات وتؤجر ديوانيات للشباب و مستودعات , ولم يتم العمل بشكل جاد على تحويل تلك الاراضي لمخططات وليست هنالك رؤية واضحة لمستقبل هذه الأراضي وبعضها يقع في قلب سيهات للأسف ، كما يشاع بوجود بعض التحالفات التجارية تعمل بشكل مستقل لتحويل بعض الزراعيات لمخططات وعلى الخصوص بعض التي تقع على شوارع مهمة كشارع 15 . وتحوي سيهات ستة مخططات مجمدة لأسباب متعددة ويجهل سكان المدينة مستقبلها.
الأراضي في أسفل اللقطات السابقة هي اراضي تتبع لسيهات وتقع تحت مسؤولية بلدية سيهات وهما حيان يقع احدها ع ضفة شارع بو حدرية الغربي .
صورة توضح الأراضي الغير مستثمرة
نفس الصورة بدون تضليل

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *