2013-09-11

تأجيل جلسة استماع لميسي ووالده في قضية تهرب ضريبي

قالت محكمة في بيان اليوم الثلاثاء إن ليونيل ميسي مهاجم برشلونة ووالده سيمثلان أمامها للرد على مزاعم تتعلق بالتهرب الضريبي في 27 سبتمبر الجاري بعدما قرر المسؤولون تأجيل جلسة استماع كانت مقررة الاسبوع المقبل. وزعمت تقارير أن ميسي أفضل لاعب في العالم ووالده خورخي أخفيا أكثر من أربعة ملايين يورو (5.3 مليون دولار) من خلال تقديم إقرارات غير مكتملة عن الفترة بين 2006 و2009، وقدم الاثنان بالفعل “تسوية ضريبية” للسلطات الاسبانية بمبلغ زاد قليلاً على خمسة ملايين يورو.
وطلب أحد المحامين عن الثنائي الارجنتيني تأجيل جلسة الاستماع التي كانت مقررة في 17 سبتمبر نظرا لارتباطه بالتزامات أخرى في ذلك اليوم، وسيمثل خورخي ميسي الآن أمام المحكمة في جافا قرب برشلونة بعد عشرة أيام من الموعد الأصلي على أن يمثل ليونيل أمام المحكمة بعدها بساعة.
وطبقًا لمكتب الادعاء الخاص بجرائم التهرب الضريبي في قطالونيا فإن الدخل من بيع حقوق صورة ميسي حجب عن السلطات الاسبانية عبر شبكة معقدة من شركات شكلية في أوروجواي وبيليز وسويسرا والمملكة المتحدة.
وكتب ميسي المولود في روساريو والذي يعيش في برشلونة منذ عام 2000 وحصل على الجنسية الاسبانية في 2005 في صفحته على موقع فيسبوك حينها “علمنا عن طريق وسائل الإعلام بشأن الدعوى المقدمة من سلطات الضرائب الاسبانية.”، واضاف “فوجئنا بهذه الأنباء لأننا لم يسبق لنا أن ارتكبنا أي مخالفات على الإطلاق.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *