2013-09-11

محطة تحويل كهرباء القطيف تدخل الخدمة العام المقبل

جعفر الصفار – القطيف

تعمل الشركة السعودية للكهرباء على إدخال مشروع محطة تحويل الكهرباء في محافظة القطيف التي تبلغ تكلفتها 237,6 مليون ريال للخدمة في أبريل من عام 2014م.

وتعد المحطة الأولى في القطيف التي تعمل على الجهد 115 كيلو فولت وتتم تغذيتها بجهد 380/115 كيلو فولت، كما أنها تعتبر حجر الأساس لمشروعات الشركة في منطقة القطيف، وهي مصدر لعدة محطات مستقبلية منها محطة تحويل الكهرباء جهد 115/13.8 كيلو فولت التي يتواصل العمل على إنشائها حاليا في تاروت، وكذلك محطة تحويل المجيدية.

وقال رئيس القطاع الشرقي في الشركة السعودية للكهرباء المهندس عبدالحميد النعيم: إن محطة تحويل القطيف تهدف إلى زيادة قدرة الطاقة الكهربائية وتعزيز ورفع موثوقية الشبكة بهدف تلبية الطلب المتزايد على الطاقة الكهربائية وتخفيف الحمل عن المحطات المركزية القائمة، واكد المهندس النعيم أن الشركة تقوم بتنفيذ عدد من محطات توليد الطاقة الكهربائية ومشاريع النقل والتوزيع في مختلف مناطق المملكة بهدف تعزيز القدرات الكهربائية وتلبية احتياجات المشتركين من الطاقة، مشيرا إلى أن الشركة تستثمر مبالغ مالية ضخمة في سبيل تعزيز موثوقية الشبكة الكهربائية ومواجهة الطلب المتنامي على الطاقة الكهربائية في جميع أنحاء المملكة.

يذكر أن مشروع محطة تحويل القطيف يتضمن ربطها بمحطة تحويل القطيف المركزية عن طريق خطوط نقل طاقة جهد 115 كيلو فولت بإجمالي أطوال تبلغ 27 كيلومتراً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *