ads
ads
وطن
2016-01-10

«بلدية صفوى» تزيل مواقع للباعة الجائلين وتعد بتجهيز أماكن بديلة


أكد مصدر في بلدية صفوى أن قرار الإزالة لأماكن بيع الاسماك والروبيان في صفوى جاء للقضاء على عملية «البيع العشوائي»، مؤكدا ان مراقبي البلدية سيلاحقون الباعة المتجولين بمختلف البضائع بعد رصد المواقع، منوهاً على حرص إدارة البلدية على تنظيم عملية البيع وذلك بحسب جريدة اليوم .

وكشف المصدر نفسه عن نيّة قيام البلدية بتجهيز موقع يلبّي احتياجات البائعين، وذلك بهدف استيعاب أكبر عدد ممكن من الباعة في ظل بيئة صحية وسليمة.

وكان الباعة قد فوجئوا منتصف الاسبوع الماضي بقرار البلدية المتضمن الازالة الفورية لجميع المظلات الخشبية المنصوبة منذ فترة طويلة، مشيرين الى ان قرار البلدية جاء دون سابق انذار.

وذكروا ان الخسائر التي خلفها قرار الازالة شملت جميع الباعة، خصوصا وان الجميع عمد لبناء تلك المظلات من حسابه الخاص، داعين البلدية لمراجعة قرار الازالة، خصوصا وان غالبية الباعة لا يمتلكون مصدر رزق اخر.

وذكر احد الباعة ان الجميع اصيب بالذهول والدهشة عند قيام عمال البلدية بازالة المظلات على الرغم من الاعتراض على القرار، مشيرين الى ان المبررات التي تسوقها البلدية ليست مقنعة، خصوصا وان الجميع يحرص على ترك الموقع نظيفا بعد انتهاء العمل، مشيرا الى ان قرار البلدية يسهم في ترك العديد من الباعة دون عمل، خصوصا وان بيع الاسماك يمثل مصدر الرزق الوحيد.

فيما قال مواطنون ان الموقع يمثل الملاذ الافضل نظرا لتوفر مواقف السيارات بالقرب منه.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى