ads
ads
وطن
2016-01-10

رواد الوطيد يستهلون برامجهم في جزيرة جنة


استهلت مجموعة رواد الوطيد برنامجهم لهذا العام ٢٠١٦ م بزيارة لجزيرة جنة التاريخية الواقعة على بعد 35 كيلو  شمال مدينة الجبيل   ، والتي تبلغ مساحتها حوالي سبعة مليون متر مربع .
وكان في استقبال المجموعة على شاطئها الجميل  الأستاذ شريف بن مجدل بن درباس المجدل رئيس مركز جزيرة جنة بحفاوة بالغة ، حيث يتم الوصول للجزيرة بواسطة قارب صيد بينها وبين الجسر المزمع إنشائه لربط الجزيرة بالطريق البري .
وحين الوصول الى موقع مركز هذه الجزيرة الجميلة كان الشيخ مجدل بن درباس المجدل أبو شريف وعددا من جماعته الاكارم في استقبال المجموعة بالطيب والبخور والترحاب .
بدأت أولى فقرات الزيارة بكلمة ترحيبية ضافية من قبل الشيخ مجدل المجدل أعرب خلالها عن سروره وسعادته البالغة  مؤكدا أهمية التواصل وتبادل  الزيارات  مشيدا بجهود وإخلاص  وتعاون  المهندس شفيق السيف رئيس المجلس البلدي بالقطيف والمهندس عباس الزاير والمهندس علي المطرود إبان عملهم في بلدية محافظة الجبيل .
 
بعدها تحدث الشيخ مجدل عن تاريخ الجزيرة وآثارها وأهميتها ومكوناتها الطبيعية  والجهود التي بذلت لاحيائها والمحافظة على آثارها  وتطويرها وإدخال خدمات الماء والكهرباء لها ،وإنشاء جسر بحري يصلها باليابسة. 
  مفيدا ان الجزيرة تحتضن   متحفاً يحكي تاريخها  ومركزا للإمارة  ومسجداً وعددا من البيوت والقلاع القديمة ، تم ترميم بعض المباني التراثية ومن ضمنها  المسجد الذي يعود لأكثر من ثلاثمائة عام تقريباً ، وبني بحجر البحر والجص ، ويمتاز ببنائه المعماري الفريد  ، وقد تمت المحافظة عليه أثناء الترميم ، ونال الجائزة الثانية  في ملتقى التراث العمراني الثالث الذي نظمته الهيئة العليا للسياحة والتراث الوطني بمنطقة عسير .
بعدها اصطحب الشيخ شريف المجدل الوفد في جولة استطلاعية على مكونات الجزيرة شملت كلا من مسجد الشيخ حمد المجدل والذي يعود تاريخ بناءه إلى أكثر من 300 سنة تقريبا  ومتحف الجزيرة ومركز الإمارة ومركز استقبال الضيوف والزوار .
وبعد وجبة الغذاء التي أقامها الشيخ أبو شريف تكريما للوفد الزائر تم أخذ جولة برية حرة وجميلة  في الجزيرة وعلى شاطئها الخلاب.
وفي نهاية الزيارة اعرب الجميع عن سرورهم   وسعادتهم الغامرة  واستمتاعهم بهذه الزيارة الجميلة للتعرف على تاريخ وطبيعة هذه الجزيرة الهادئة    مقدمين جزيل الشكر والتقدير للشيخ مجدل بن درباس  المجدل والشيخ شريف بن مجدل المجدل على حفاوتهم وكرمهم  فيما قدم الفنان التشكيلي عبدالعظيم الضامن لوحة من التراث الخليجي هدية للشيخ مجدل بن درباس المجدل تقديراً لجهوده في الحفاظ على البيئة التراثية للجزيرة .
شارك في هذه الزيارة كلا من الأخوة :
1. المهندس : شفيق علي 
 ال سيف رئيس المجلس البلدي بالقطيف 
2. المهندس : عباس محمد الزاير  عضو المجلس البلدي 
3. الدكتور زكي علوي  العوامي 
4. م. علي عباس المطرود 
5. السيد هاشم الشرفاء
6.ابراهيم حسن آل قواحمد  
7. عبدالحميد علي الكعيبي 
8. مصطفى محمد البراك 
9. عمر حسن ال ربيع 
10. جعفر موسى مطر 
11. زكي عبدالله  العبدالجبار 
12. السيد علي إسماعيل 
13. الفنان التشكيلي عبدالعظيم محمد الضامن 
14.محمد سلمان الشبيب  
15. توفيق سلمان المحفوظ 
16. عبدالهادي الاسود
17. سعيد عيد العبكري 
18. مهدي ال سلاط 
19. السيد شرف علي الهاشم
20.السيد محسن ال إسماعيل . 
21.عبدالله عمر ال ربيع 
22. محمد توفيق المحفوظ
23. عبدالله حسن شهاب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى