من الديرة
2016-08-10

القطيف : 14 من أبناء كافل اليتيم يؤدون مناسك العمرة


نظمت لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف بمشاركة 14 ولدًا من أبنائها رحلة لأداء مناسك العمرة وزيارة المدينة المنورة يرافقهم مشرف الرحلات بكافل اليتيم الأستاذ حسن الجزير والمرشد الديني الشيخ جواد العوىٰ.
واستمرت الرحلة 5 أيام زار المشاركين خلالها مجموعة من المعالم التاريخية والسياحية إلى جانب أداء العمرة وزيارة المسجد النبوي الشريف، حيث شملت زيارة المساجد المعروفة، والتعرف على معمل تعبئة مياه زمزم، وزيارة إلى متحف عمارة الحرمين الشريفين، ومعرض الأسماء الحسنى، ومعرض القرآن الكريم، ومقبرة البقيع، كذلك تخلل البرنامج جولات تسويقية ومجموعة من اللقاءات الإرشادية التربوية. 
وأوضح الأستاذ حسن الجزير أن كافل اليتيم دأبت على تنظيم الفعاليات والأنشطة التي تعود بالفائدة على الأيتام وبيّن أن برنامج الرحلة يأتي بهدف الإرشاد واكتساب المعرفة وتعميق الجانب التوعوي الإيماني لدى الأبناء المشاركين بالبرنامج، إضافة إلى تعريفهم على سنن وآداب زيارة الأماكن المقدسة من خلال مجموعة من الفعاليات المتنوعة المصاحبة.
وعبّر الجزير عن شكره وتقديره للمرشد الديني جواد العوى ولحملة عمار اليقين بسيهات على تعاونهم، كما عبّر عدد من الأبناء المشاركين عن سعادتهم وتقديرهم للقائمين على هذه الفعاليات الإيجابية والتي كان لها الأثر البالغ في نفوسهم.
يُذكر أن كافل اليتيم تحرص على تنظيم العديد من البرامج والرحلات الدورية المختلفة على مدار العام، ضمن منظومة الرعاية والفعاليات الهادفة التي تهتم اللجنة بتقديمها وفق التوجيه والمتابعة المستمرة لتحقيق أكبر استفادة من هذه البرامج تعود بالنفع على الأيتام بإذن الله.
—————
لجنة كافل اليتيم بخيرية القطيف

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى